تعطيل التحميل المسبق

من نحن

الهلال الأحمر المغربي

هل تعلم؟ نحن في كل مكان، و من أجل الجميع

تقديم

إن الهلال الأحمر المغربي تحت رئاسة الأميرة الجليلة للا مليكة يقوم بدور فعال في عدة مجالات منها : الصحة و الصحة المجتمعية، الاسعاف، الاغاثة، تكوين الأطر و المسعفين الى جانب تقديم خدمات انسانية متنوعة ترعى الى المساهمة في تأمين حاجيات الساكنة خصوصا الفئات الهشة منها.

و لا يقف الهلال الاحمر المغربي عند هذه الانجازات بل يعمل جاهدا على تنويع خدماته في مجالات متعددة تستدعي العمل باستمرار على مراجعة المخططات و الاليات المعتمدة بالشكل الذي سيضمن تلبية حاجات شرائح واسعة من المجتمع داعين الله عز وجل لتوفيقنا جميعا للعمل من أجل خير هذا البلد الأمين تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

 

الهلال الأحمر المغربي

النشأة والتطور

الهلال الأحمر المغربي جمعية معترف لها بالمصلحة العامة بمقتضى الظهير الشريف عدد 311-57-1 المؤرخ في فاتح جمادى الثانية 1377 الموافق 24 دجنبر1957، يستمد أسسه من اتفاقيات جنيف الأربع التي صادقت عليها المملكة المغربية، ومن المبادئ الأساسية التي أقرتها الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر. 

حصل الهلال الأحمر المغربي على اعتراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر في 27 غشت 1958، وهي نفس السنة التي انضم فيها إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، ليصبح بعدها أحد أقطاب العمل الإنساني داخل هذه الحركة.

تم الاعتراف به رسميا كجمعية للإسعاف الاختياري، مستقل، مساعد للسلطات العمومية وللمصالح الصحية العسكرية. وهي الجمعية الوطنية الوحيدة المرخص لها بمزاولة نشاطها عبر التراب الوطني، وفقا لمبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

منذ تأسيسه، عمل الهلال الأحمر المغربي على توسيع نشاطاته الإنسانية عبر جميع التراب الوطني تحت شارة "هلال أحمر يتوسط رقعة بيضاء"، بعدما كان الصليب الأحمر الفرنسي والصليب الأحمر الإسباني يتوليان القيام بهذه المهام في فترة الحماية.

كيف يمكنك مساعدتنا

فقط اتطل على 00212537653549 لتقديم مساعدتك

تطوع معنا

يهدف العمل التطوعي بهيئة الهلال الأحمر إلى دعم ومساندة المجتمع على الصعيد الاجتماعي و الثقافي و الاقتصادي بصورة فردية أو من خلال جماعات تابعة للهلال لتقديم الخدمات و المساعدات في شتى المجالات لتلبية احتياجات اجتماعية ملحة أو خدمة قضية من القضايا التي يعاني منها المجتمع عبر هيئة الهلال الأحمر و المتطوعين المنتسبين للهيئة.

إنضم إلينا